أطفال العراق
اهلا وسهلا بيك بـ منتديات اطفال العراق

اذا جنت مسجل عدنا فتفضل بالدخول

واذا مجنت مسجل فندعوك للتسجيل

والاستمتاع ويانة


ولاتظل صافن ترة كلشي متكدر تسوي

خخخ





 
الرئيسيةبوابة المنتدىس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
senuяeta
 
funky punky
 
M!Ss ώŌOώ
 
ربوشة الشمرية
 
XxDEVIL MAY CRYxX
 
سآحره آلبشر
 
ظل انسان
 
honey pie
 
عاشقة الوطن
 
miss!skulls
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
مواضيع مماثلة
CLOCK

شاطر | 
 

 الكشف عن تعويذة كأس آسيا 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عيون العراق
عضو بعدة مجاي للدنية
عضو بعدة مجاي للدنية


ذكر عدد المساهمات : 62
العمر : 15
شوكت سجلت بالمنتدى : 13/11/2010

مُساهمةموضوع: الكشف عن تعويذة كأس آسيا 2011   14/11/2010, 5:37 pm

شهدت العاصمة القطرية الدوحة يوم الخميس الكشف عن التعويذة الرسمية لكأس أمم آسيا الخامسة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها دولة قطر خلال الفترة من السابع حتى التاسع والعشرين من كانون الثاني/يناير المقبل.

وسيكون لتعويذة البطولة خمس شخصيات مختلفة جميعها من إبداع الشاب القطري أحمد بن ماجد بن علي المعاضيد الذي استلهم تصميمها من حيوان السبوق أو الجربوع، أحد أشهر المخلوقات البرية التي تتميز بها الطبيعة الصحراوية في قطر.

جاء الإعلان عن التعويذة خلال احتفال أنيق في حديقة "آسباير بارك" حضره عدد من كبار الشخصيات على رأسهم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الإتحاد القطري لكرة القدم واللجنة المنظمة للبطولة، والسيد سعود المهندي أمين عام الإتحاد القطري والمدير التنفيذي للجنة المنظمة للبطولة، بالإضافة إلى ألكس سوساي أمين عام الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.

والشخصيات الخمس تمثل عائلة على رأسها الأب "زكريتي" والأم "ترانا" ثم الابنة الكبرى "فريحة" يليها الابن الأوسط "سبوق" وأخيراً الابن الأصغر "تمبكي"، واستوحيت هذه الأسماء من بعض أشهر المناطق الطبيعية والتاريخية في قطر.

بدأ الحفل بكلمة للسيد سعود المهندي رحب فيها بالحضور ووعدهم بأن تكون فكرة التعويذة فريدة من نوعها ومستلهمة من البيئة الخلابة التي تتمتع بها قطر، بالإضافة إلى أن تكون معبرة عن الروح والثقافة القطرية.

وأكد أمين عام الإتحاد القطري أن التعويذة سيكون لها دور كبير في نجاح البطولة والترويج لها سواء بين المشجعين المحليين أو مشجعي المنتخبات الأخرى.

وختم المهندي كلمته بالتأكيد على أن قطر تسعى لتنظيم البطولة الأنجح في تاريخ كأس آسيا، وأنها كانت دائماً ضمن الدول الرائدة في تطوير كرة القدم الآسيوية.



كما وجه المهندي الشكر للإتحاد الآسيوي ومجموعة وورلد سبورت على جهودهم والتنسيق الدائم بينهم وبين اللجنة المنظمة من أجل إنجاح بطولة كأس آسيا 2011.

من جهته أكد السيد ألكس سوساي على أهمية هذا الحدث ومؤكداً أن تعويذة البطولة تعكس التراث الثقافي لدولة قطر، كما قام بدوره بتوجيه الشكر للإتحاد القطري لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة على جهودهم خلال الفترة الماضية.

وانطلق بعد ذلك احتفال فني مبهر شهد فقرات استعراضية مختلفة صاحبها عرض لفقرات فيلمية تعكس جمال الطبيعة القطرية، بالإضافة إلى فقرات أظهرت التطور الهائل الذي شهدته البلاد خلال الفترة الماضية، وأخرى عرضت معلومات عن الشخصيات المختلفة للتعويذة.

وفي ختام الاحتفال استمتع الحضور بعروض مبهرة استخدمت فيها الألعاب النارية والليزر، قبل أن يتم الكشف عن الشخصيات الخمس وتقديم الفنان القطري الشاب أحمد المعاضيد الذي تم اختيار تصاميمه من بين عدد كبير من التصاميم ضمن مسابقة أطلقتها اللجنة المحلية المنظمة في العام الماضي لاختيار التعويذة.



يذكر أن اللجنة المنظمة فتحت الأبواب أمام الجماهير لحضور الاحتفال، كما تم السماح لهم بالنزول إلى قرية تراثية شيدت خصيصاً بجوار المسرح لمقابلة الشخصيات الخمس والتقاط الصور التذكارية معها.

بالإضافة لذلك تقرر أن تنطلق التعويذة في جولة على متن باص مكشوف لزيارة مختلف مناطق العاصمة القطرية خلال الفترة من 11 حتى 18 تشرين الثاني/نوفمبر بغرض الترويج للبطولة.

الجدير بالذكر أن قطر تستضيف البطولة للمرة الثانية في تاريخها بعد أن كانت قد استضافت النسخة التاسعة من البطولة في عام 1988 بمشاركة عشر منتخبات وحقق لقبها المنتخب السعودي. وستشهد نسخة عام 2011 مشاركة 16 منتخباً منهم ثمانية منتخبات عربية هي قطر والعراق حامل اللقب والأردن والإمارات والبحرين والسعودية وسوريا والكويت.

تعويذة كأس آسيا في سطور

زكريتي: الوالد الذي يسعى جاهداً لحماية عائلته - لونه أخضر – أهم سماته الحكمة وحب الحياة والهدوء – أسمه مستمد من منطقة زكريت غرب قطر.

ترانا: وهي الأم التي تعمل بشغف لتربية أبنائها – اللون بنفسجي – تتسم بالنبل والقدرة على اتخاذ القرارات بحكمة، بالإضافة إلى الخيال الواسع – الاسم مستمد من منطقة تيريانا جنوب قطر.

فريحة: وهي الابنة الكبرى – اللون الأحمر – القدوة الحسنة لشقيقيها تتسم بالنشاط والحيوية وهي دائماً سعيدة وتحب مساعدة الآخرين – اسمها مستمد من منطقة في شمال قطر كانت من أهم المناطق التجارية في القرن الثامن عشر.

سبوق: الابن الأوسط – اللون أزرق – قوي ونشيط وبملك روح القيادة كما أنه ذكي وسريع للغاية ويمتلك الكثير من الحماس – والسبوق هو الاسم الشعبي للجربوع في قطر.

تمبكي: الابن الأصغر – اللون الأصفر – تتسم شخصيته بالشجاعة والصلابة، وقدرته على الابتسام حتى في أحلك الأوقات – أسمه مستمد من منطقة في شرق قطر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكشف عن تعويذة كأس آسيا 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حلويات ليبية ................ مع الصور
» كلام مضحك وهو عن مدرس مصـري يسأل طالب اسئلة منوعة والطالب يرد عليه بأغاني متنوعة
» حصريــا :: ألبوم اكمل ::لس قادر 2009
» النجم - محمد سلطان - اغنية - كلام مسمعتهوش - توزيع النجم حماده محرم - دراما .cdq.2011
» تحميل برنامج منع تهنيج الجهاز AntiCrash 3.6.1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أطفال العراق :: ღ آلمــنتديــآت ღ :: || منتـدى آلريـآضة ~-
انتقل الى: